قياس رضا المستفيد

مستطيل مستدير الزوايا: نحو أداء أفضل.......
أختي المربية الفاضلة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتطلع من خلال هذه الاستبانة إلى قياس رضاكم عن أداء عناصر العملية التعليمية في المدرسة (إدارة المدرسة ,الطالبات ,أولياء الأمور) من وجهة نظركم ومن أجل تحقيق هدف البرنامج في تطوير العملية التعليمية في مدارسنا نأمل منكن الصراحة والشفافية في الإجابة شاكرين تعاونكن ويرجى وضع إشارة   أمام الإجابة التي ترينها توافق رأيك.     
ملاحظة مهمة        أوافق ,          لا أوافق ,         أوافق إلى حد ما
عملت في مهنة التدريس
            1 ـ 3  سنوات                                     7 ـ 10سنوات
            4 ـ 6 سنوات                                      أكثر من ذلك
منذ بداية عملي بالتعليم التحقت بدورات تدريبية في مجال تطوير أدائي التعليمي:
            1 ـ 2 دورة                                        لم ألتحق بأي دورة
            3 ـ 5 دورات                                     آخر دورة التحقت بها كانت عام ...........هـ
            أكثر من ذلك
أجد نفسي بحاجة إلى دورات تدريبية لتطوير أدائي التعليمي على النحو الآتي:
1.
2.
3.
·         في تقييمي لأداء الطلاب :
البند
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
يحترمن ويقدرن دور المعلمة.



يعتمدون على أنفسهن في أداء واجباتهن المدرسية .



يتمتعن بسلوك إيجابي داخل الفصل .



يعملن بتوجيهاتي.



لديهن ميول نحو العمل الجماعي.



يقدمن أفكار جديدة في موضوع الدرس.



يتقيدن بأنظمة المدرسة وتعليماتها.



يحافظن على ممتلكات المدرسة .



o        هناك جانب لم تشملها البنود أود ذكرها:
o         
o         
o         
·         في تقييمي لأداء إدارة المدرسة :
البند
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
توزيع الأنصبة بشكل عادل على المعلمات.



تراعي التخصص في توزيع المواد الدراسية .



عادلة في توزيع المواد على المعلمات.



عادلة في توزيع حصص الانتظار .



توزع المناوبة اليومية على المعلمات بالتساوي.



تقوم بتكليف المعلمات بأعمال إدارية تؤثر سلباً على أدائهن التعليمي.



توزع الأنشطة بشكل عادل على المعلمات.



توزع نصابي من الحصص على أيام الاسبوع بشكل مرض.



تتقبل مقترحاتي.



تشركني في صناعة القرار.



الاعمال الارشادية بالمدرسة تلبي احتياجات الطالبات .



تساهم في حل المشكلات المعلمات مع اولياء الأمور.



تساهم في حل المشكلات المعلمات مع الطالبات.



تساهم المدرسة في خدمة المجتمع.



تساهم في إيجاد جو من الألفة والتعاون بين المعلمات.



تساهم إدارة المدرسة في إنجاح الأنشطة الصفية وللاصفيه.



تشجع إدارة المدرسة على ابتكار وسائل تعليمية حسب الامكانات المتاحة.



o        هناك جانب لم تشملها البنود أود ذكرها:
o         
o         
o         
·         في تقييمي لأولياء الأمور:
البند
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
يتواصلون مع المدرسة باستمرار.



يتابعون أمور أبنائهم باهتمام.



يستجيبون لملاحظات المعلمة المدونة على الواجبات.



يساهمون في دعم برامج المدرسة ماديا ومعنويا.



يقدرون دور المعلمة .



o        هناك جانب لم تشملها البنود أود ذكرها:
o         
o         
o         
·         هناك جوانب لم يتم ذكرها في استبانتكم تتعلق بعلاقتي مع زميلاتي المعلمات أرغب في
 إضافتها:

1.
2.
3.


مستطيل مستدير الزوايا: نحو أداء أفضل.......عزيزي ولي الامر:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إننا نتوجه إليكم بهذا الاستطلاع لنتعرف على آرائكم ومقترحاتكم التي ستساعدنا على تطوير العملية التعليمية في المدرسة ونحن نأمل منكم الصراحة والشفافية في الإجابة على بنود الاستطلاع ونرجو وضع إشارة   عند الإجابة التي توافق رأيكم شاكرين لكم تعاونكم
ملاحظة مهمة        أوافق ,          لا أوافق ,         أوافق إلى حد ما
·         المستوى التعليمي للوالدين :
المستوى التعليمي
غير متعلم
ابتدائي
متوسط
ثانوي
جامعي
ما فوق الجامعي
الأب
الأم
·         في تقييمي لإدارة المدرسة :
البند
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
تستجيب لمقترحاتي



أحظى باحترام وتقدير إدارة المدرسة عند زيارتها



تتصل بي عند حدوث أي مشكلة لبنتي



تدعوني لحضور اجتماعات ومناسبات المدرسة



تهتم في وضع برامج التحسين أداء الطالبات بشكل مستمر



تحرص على بناء علاقات جيدة مع أولياء الأمور



تتابع باهتمام تقدم مستوى التحصيل الدراسي لبنتي



تقوم بعمل رحلات وزيارات



تكرم ابنتي عند تفوقها



المدرسة تشارك في مناسبات خدمة المجتمع (يوم الصحة, أسبوع الشجرة ...)



·         في تقييمي لوضع ابنتي الدراسي:
البند
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
تحب الذهاب إلى المدرسة



تنجز باهتمام واجباتها المدرسية برغبة ذاتية



تحدثني عن المشاكل الدراسية التي تواجهها في المدرسة



أشعر بالرضا عن الواجبات المدرسية التي تكلف بها ابنتي في المنزل



تحدثني يومياً عن الموضوعات الجديدة التي تعلمتها في المدرسة



تمكن المدرسة ابنتي من أنجاز العمل الجيد



تحرص المدرسة على متابعة تقدم الطالبات في التحصيل



·         في تقييمي لمعلمة بنتي:
البند
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
تحرص على تحسين مستوى ابنتي الدراسي



تعطي الفرصة لإ بنتي لإبداء رأييها بجدية



تشتكي ابنتي من عدم اهتمام المعلمة بها



تحسن معاملة ابنتي



تهمل ابنتي لأنها ضعيفة التحصيل



تتابع باهتمام واجبات ابنتي المدرسية وتدون الملاحظات



تهتم بملاحظاتي التي اطرحها عليها عند زيارتي للمدرسة



تظهر الاهتمام والتقدير عند زيارتي للمدرسة



تتمتع بشخصية اجتماعية محببة داخل وخارج المدرسة



تقدم لي ملاحظات كافية حول وضع ابنتي في المدرسة



تؤدي المرشدة الطلابية عملها في المدرسة بشكل جيد



تساعدني في التغلب على مشكلاتي مع ابنتي




·         لدي ملاحظات لم تذكروها في الاستبانة أود ذكرها وهي:
أـ فيما يتعلق بمديرة المدرسة :
1.
2.
3.
                            
ب ـ فيما يتعلق بمعلمة ابنتي :
1.
2.
3.

ج ـ فيما يتعلق بوضع ابنتي الدراسي:
1.
2.
3.

د ـ فيما يتعلق بالمرشدة الطلابية :
1.
2.
3.

مستطيل مستدير الزوايا: نحو أداء أفضل.......ابنتي العزيزة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نريد أن نسمع رأيك في مدرستك بكل صراحة, وإننا نطلب منك أن تضع إشارة  عند الإجابة التي ترينها مناسبة من وجهة نظرك.
ملاحظة مهمة          أوافق ,          لا أوافق ,         أوافق إلى حد ما  
أحب معلمتي لأنها
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
تحسن معاملتي.



لا تضربني.



تشرح جيداً.



تشجعني على الدراسة.



لا تميز إحدانا على الأخرى.



تعطيني فرصة لإبداء الرأي.



تحاورنا(تناقشنا).



تتحدث كثيراً في الشرح.



تضرب أمثلة في الدرس.



تستخدم وسائل إيضاح للدرس.



تسأل ونحن نجيب.



تشجعني على استخدام الكمبيوتر.





المواد المحببة
الأسباب
سهلة بالنسبة لي
أفهم شرح المعلمة
المعلمة متعاونة معنا
أسباب أخرى


       
         □                      □                             □
       
         □                      □                             □
      
         □                      □                             □
     







المواد الصعبة
الأسباب
صعبة بالنسبة لي
الشرح غير جيد
تستخدم الضرب
أسباب أخرى


       
         □                      □                             □
       
         □                      □                             □
      
         □                      □                             □
     







إدارة مدرستي
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
تسألني عن جدول الاختبارات.



تسألني عن المعلمات.



تحل المشاكل التي تواجهني.



تكرمني عند تفوقي.



تهتم بالنظافة



تشركني في الزيارات والرحلات



تشركني في المسابقات المتنوعة




ولي أمري
أوافق
لا أوافق
أوافق إلى حد ما
تزور مدرستي.



تهتم بدراستي.



مشغولة عني بعملها.



تشجعني على التفوق.



تهتم باختيار زميلاتي.




أتمنى أن يكون في مدرستي
1.
2.
3.
4.
5.
6.
عندما تواجهني مشكلة فإنني أذهب إلى
       المعلمة.                                                 المرشدة الطلابية.

       الوكيلة.                                                 المديرة.
                            
من مشاكلي التي أواجهها في مدرستي
1.
2.
3.

أحب المعلمات إلى قلبي ..هن
لأنهن؟؟؟؟؟

























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق